في تعريف الخطوط البيضاء خلف الطائرات
في الارتفاعات العاليه في طبقات الجو العليا و نتيجه
لانخفاض درجات الحراره لما دون الصفر بدرجات كثيره ..
يصبح الامر اشبه بتكثيف لعادم الطائره المرتفع حرارته كثيرا عن الجو المحيط ..مكونا تلك الخطوط البيضاء خلف الطائرات
في مثل هذه الإرتفاعات الهواء بارد طول السنة ودرجة الحرارة تكون تحت الصفر بإرتفاعات اكثر من 5000 متر أي ما يُعادل تقريباً 15000 قدم
وكلما ارتفعنا إنخفضت درجة الحرارة أكثر..
بكل بساطه ، و من المعروف كيميائيا ان اي معادله حريق يدخل فيها الاكسوجين والوقود وعامل مساعد (هواء المحرك + وقود الطائرة + igniter )
وينتج عن اي عمليه احتراق (مركب اكسيد الكربون وبخار ماء ) ، يخرج بخار الماء بدرجه حرارة عاليه جدا الى الجو الذي تكون درجة حرارته -10 الي -50 فيتكثف البخار بمجرد خروجه من المحرك ،
هذه الظاهرة قد تظهر بشكل واضح في الشتاء في خروج عوادم السيارات وتكثف البخار او اثناء التنفس نجد ان بخار الماء الخارج من الجسم يتكثف في المناخ البارد
في الارتفاعات العاليه في طبقات الجو العليا و نتيجه
لانخفاض درجات الحراره لما دون الصفر بدرجات كثيره ..
يصبح الامر اشبه بتكثيف لعادم الطائره المرتفع حرارته كثيرا عن الجو المحيط ..مكونا تلك الخطوط البيضاء خلف الطائرات
في مثل هذه الإرتفاعات الهواء بارد طول السنة ودرجة الحرارة تكون تحت الصفر بإرتفاعات اكثر من 5000 متر أي ما يُعادل تقريباً 15000 قدم
وكلما ارتفعنا إنخفضت درجة الحرارة أكثر..
بكل بساطه ، و من المعروف كيميائيا ان اي معادله حريق يدخل فيها الاكسوجين والوقود وعامل مساعد (هواء المحرك + وقود الطائرة + igniter )
وينتج عن اي عمليه احتراق (مركب اكسيد الكربون وبخار ماء ) ، يخرج بخار الماء بدرجه حرارة عاليه جدا الى الجو الذي تكون درجة حرارته -10 الي -50 فيتكثف البخار بمجرد خروجه من المحرك ،
هذه الظاهرة قد تظهر بشكل واضح في الشتاء في خروج عوادم السيارات وتكثف البخار او اثناء التنفس نجد ان بخار الماء الخارج من الجسم يتكثف في المناخ البارد
إرسال تعليق