-->
U3F1ZWV6ZTQ5NTcxNzM4OV9BY3RpdmF0aW9uOTIwMTQxMzA=
recent
أخبار ساخنة

ما هي سرعة الطائرة عند الاقلاع

ما هي سرعة الطائرة عند الاقلاع

إن سرعة الإقلاع لمتوسط حجم طائرة تجارية نموذجية مع الوقود والحمولة، حوالي 130-160 عقدة، أو نحو 150 إلى 200 ميل في الساعة ، وكذلك سرعة الهبوط بنفس السرعة أو قد تكون أكثر أو أقل بقليل ،
وعادةً ما تكون أبطأ قليلا ، أما إذ تحدثنا عن طائرة ركاب خفيفة فإن سرعة الهبوط / أو الإقلاع يمكن أن تتراوح بين 105 عقدة لطائرة الركاب الخفيفة إلى ما يقرب من 200 عقدة لكونكورد. ( 1 عقدة = 1,852 كم / ساعة )
عوامل مؤثرة :-
 في الواقع، العديد من العوامل تؤثر على السرعة التي يحلق الطيار بها (وتسمى VR أو "التناوب" بالسرعة) ، وذلك لتحديد السرعة التي يمكن أن تقلع الطائرة بسلام ، و الحد الأدنى لسرعة الإقلاع عادةً لا تقل عن 1.3 أضعاف السرعة اللازمة لتوليد فعل الرفع (و تسمى "VS"). 
وتشمل متغيرات كوزن الطائرة (و المزيد من الوزن يتطلب سرعة أكبر للاقلاع)، ودرجة الحرارة، وإرتفاع المطار، والرطوبة، ودرجة اللوحات (إلى حد ما، زيادة اللوحات تعمل على خلق مزيد من رفع في الأجنحة ويمكن أن تسمح بسرعة أبطأ للإقلاع).

ومن أجل رفع الطائرة بسلام ، نأخذ بعين الإعتبار السرعات VR (سرعة دوران)، V1 (مواصلة إقلاعها حتى مع محرك واحد خارجي)، V2
وVREF (سرعة الهبوط) يجب أن تحسب مقدماً ، و على معظم الطائرات الحديثة، يتم تزويد قمرة القيادة نظام إدارة الطيران التي يمكن أن تدخل وزن الطائرة والحمولة وسيقوم النظام بحساب السرعات التي ستستخدم أثناء الإقلاع والهبوط.
ما هي السرعة المثالية للطائرة مثل 737 عند الإقلاع . 

تعتمد سرعة الإقلاع على وزن الطائرة الذي يختلف ، ولكن يمكنك التفكير في الأمر بإعتبار السرعة بين 135 و 155 عقدة أو نحو ذلك ، إضافة 15٪ فتكون سرعة الإقلاع حوالي 155-178 ميل في الساعة .
وزن الطائرة :- يتم تحديد الوزن الفعلي بحيث يكون أقل من الحد الأقصى المسموح به إما هيكلياً من قبل الشركة المصنعة للطائرة، أو أقل من الحد الأقصى المدرج حسب ما يسمح به ، بناءً على أداء الطائرة ودرجة الحرارة في الخارج.
للتوضيح، فإن أقصى وزن للإقلاع،
 على افتراض أنها ليست مقيدة بمدرج ، حيث الوزن يشمل وزن الطائرة ووزن الركاب والطاقم – كل ما على الطائرة – مع شمول المتاع والحقائب ويعتبر تحديد وزن الطائرة مهماً جداً لأجل الحصول على تحقيق الإتزان أثناء التحليق وتحديد السرعة المناسبة للإقلاع والهبوط.

الاسمبريد إلكترونيرسالة